بيان رقم (٥) من أسرة المهندس عبد الباسط حمزة المحبوس لاكثر من عام دون محاكمة


(الموضوع :- فرية لجنة التمكين انها طلبت المستندات المؤيدة لقانونية وسلامة امتلاك الأراضي المنزوعة، و ان عبد الباسط حمزة فشل في ذلك.)
🔴
و كما وعدنا في بياناتنا السابقة ان نقوم بتفنيد ادعاءات لجنة التمكين و التي قامت بنشر معلومات كثيرة فيها تضليل و تشويه و ربما تهويل للمتلقي العادي .
🔴
جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة التمكين . عن عبد الباسط حمزة و المحبوس ظلما لأكثر من عام ، ان اللجنة طلبت منه المستندات المؤيدة لقانونية وسلامة امتلاكه للأراضي المنزوعة، وقد فشل في ذلك..
🔴
الرد علي الفرية :-
ان التحريات التي أجرتها النيابات المختصة لمدة تزيد عن الستة أشهر لم تستطيع الحصول علي اي شيء يفيد بالفساد . و قد أوصت بإخلاء سبيله عدة مرات ، و ما جاء عن هذه اللجنة عارٍ تماما من الصحة و ان كل المستندات المؤكدة لقانونية امتلاك الأراضي موجودة و بطرق النيابات المتخصصة و مصلحة الاراضي و جهاز الاستثمار .
لم تطلب اللجنة ما ادعته في مؤتمرها الصحفي و لم يفشل عبد الباسط في الرد ، بل طلبت من عبد الباسط (مساومة) لكنه رفض دفع "جنيه" واحد دون وجه حق ، و قال لهم بملء الفيه : "اذهبوا حيث شئتم" .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

A statement from the family of the Sudanese Eng. Abdul Basit Hamza Al-Hassan, who has been in Sudan prison for more than a year without trials.

نصيحتي للمواطنين : " لا تخرجوا و تشاركوا في احتفالات الاستغلال و تمنوا تحقيق الاحلام الظلوطية